اقسام الموقع

الاعضاء

اسم العضو

كلمة المرور

لديك عدد 50 مرة مشاهدة بعدها يتوجب عليك التسجيل

التسجيل

الاحصائيات

عدد المواضيع: 4,099

إجمالى مشاهدات اليوم: 622

إجمالى المشاهدات: 3,293,713

عدد الاعضاء: 21

المتواجدين الان: 73 (0 اعضاء, 73 ضيوف)
الاعضاء المتواجدين: GoogleBot

اكثر المواضيع مشاهدة

التغذية

مجلة ميجو > اخر الاخبار > اول طابع ايرادات باسم دولة فلسطين يحمل دلالات سيادية هامة

 

اول طابع ايرادات باسم دولة فلسطين يحمل دلالات سيادية هامة

أشاد رئيس الوزراء سلام فياض، بانجازات البريد في فلسطين واصدار أول طابع ايرادات يحمل اسم دولة فلسطين.

وقال خلال احتفال نظمته وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بانجازات البريد الفلسطيني والذي نظم برام الله، اليوم الاثنين، 'لهذا الحدث دلالات ومعاني كثيرة تشدني وتدعو للاهتمام وهو أن خدمات البريد واصدار أول طابع باسم دولة فلسطين ينطوي على دلالات عميقة ومباشرة لمفهوم السيادة'.

وأضاف رئيس الوزراء: 'نحتفل اليوم بإصدار هذا الطابع الذي سيستخدم في سفارات وممثليات فلسطين في أنحاء العالم كما نحتفل باصدار مجموعة أخرى من الطوابع'.

وأشار إلى أنه كان قد صدر في السابق طوابع تحمل اسم فلسطين، ولكن هذه هي المرة الأولى التي يصدر فيها هذا الطابع بشكل رسمي وهو ما يحمل دلالات في ارساء دعائم الدولة كواقع على الأرض وهي مقدمة للحصول على حقوقنا في العيش بحرية وكرامة في كنف دولة فلسطين المستقلة على حدود عام 1967 والقدس عاصمة لها.

وشكر فياض وزير الاتصالات السابق مشهور أبو دقة، لعطائه واهتمامه بقطاع البريد، قائلا: 'لقد تبنت وزيرة الاتصالات هذه السياسة وبنت عليها، فشهد البريد نقلة نوعية في الانتشار ونوعية الخدمة، وقطعت الوزارة شوطاً هاماً في الخدمات التي تقدمها'.

وثمن انجازات البريد، خاصة افتتاح ثمانية مكاتب في المدن المختلفة وتجهيز وصيانة عدد آخر، إضافة إلى تكريم موظفي البريد لعطائهم وتفانيهم، ووصفهم بالرواد الذين خدموا المؤسسة العريقة والتي يعود تأسيسها إلى العهد العثماني.

وقال: 'إن تكريم موظفي البريد، خاصة سعاة البريد وما بذلوه من جهد من أجل تقديم الخدمة رغم المعيقات الاسرائيلية والحواجز ونظام التحكم والسيطرة الاسرائيلي ضد شعبنا، والتي أعاقت تطوير نوعية الخدمة، إضافة إلى الاعتداء المتواصل على نصيبنا من الايرادات، وهيمنتها المستمرة على الطيف الترددي حتى بموجب الاتفاقيات الموقعة، حيث أننا لا نحصل إلا على 10% من الطيف الترددي المتاح.

بدورها، أكدت وزيرة الاتصالات صفاء ناصر الدين، أن احتفال اليوم هو ثمرة الانجازات التي حققتها القيادة والحكومة والشعب في الأمم المتحدة، كون البريد يعتبر رمزا من رموز السيادة واعتراف العالم بفلسطين عنواناً لبيتنا واعترافاً بالرئيس محمود عباس رمزاً لهذه الدولة، مشيرة إلى أن طابع الدولة وحسب قرار الرئيس سيتم الإعلان عن من خلال مسابقة لتصميمه.

ولفتت إلى الوزارة انتشار مكاتب البريد في الضفة وغزة بزيادة مقدارها 150% عما كان عليه الوضع خلال فترة الاحتلال حيث يوجد 102 مكتب بريد في الضفة وغزة، إضافة إلى تطوير كادر البريد وتوسيع نطاق العمل مع القطاع الخاص والحكومي.

وشددت ناصر الدين على أن فلسطين تتمتع بعضوية اتحاد البريد الدولي بصفة مراقب، كما يجري العمل على تعديل العضوية بعد الاعتراف الأممي بدولة فلسطين، إضافة إلى التمتع بحق المبادلات البريدية وحصولنا على المعرف البريدي الدولي.

وفيما يتعلق بالعراقيل الإسرائيلية، أوضحت أن الطرف الإسرائيلي يحجز الطرود البريدية ويفرض الجمارك الباهظة ويقوم باستدعاء أصحابها لاستلامها من القدس ولا يمنحهم التصاريح لذلك، وحجز مستحقات البريد الفلسطيني من عوائد النفقات الختامية منذ عام 2004.

وأثنت بدور كادر البريد من موظفين وقدماء يعمل أقدمهم منذ أربعين عاماً، وسعاة البريد الذين يقومون بعمل جبار في نقل البريد وتسجيله وايصاله ومتابعته حسب الأنظمة الحديثة، وطالبت الحكومة بالالتفات لموظفي البريد، خاصة الموزعين الذين يعملون بدون تثبيت وبأجر زهيد مقابل ما يتكبدونه من مشقة.

وقالت مديرة الاستدامة وعلاقات المستثمرين في باديكو هبة درويش، إن الاعتراف الأممي بدولة فلسطين يشكل قاعدة لتغيير طبيعة العلاقة مع دول العالم، مشيرة إلى أن القطاع الخاص يعاني كثيراً لعدم تطبيق الاتفاقيات الاقتصادية من قبل الجانب الإسرائيلي، وهذا الاعتراف يتيح المجال أمام تحسين العلاقة مع دول العالم، ويجب الاستمرار في متابعة جهود القيادة رغم العراقيل الاسرائيلية.

وقامت ناصر الدين بتسليم رئيس الوزراء أول طابع ايرادات يحمل اسم دولة فلسطين ومجموعة من الطوابع وهي اصدارات عام 2012، وتم تسليمها لوزير الزراعة وليد عساف (طابع الفواكه)، واللواء جبريل الرجوب (طابع البيت الفلسطيني)، وحنان الوزير عن مؤسسة الشهيد ياسر عرفات (طوابع الشهيد عرفات)، وحمدان طه وكيل وزارة السياحة (طابع عيد الميلاد)، وباسل الرمحي رئيس اللجنة العليا للتميز (طابع التميز).

وقدمت كلا من فاطمة شريتح، ووفاء عواد، عرضا مفصلا عن انجازات البريد للأعوام 2010 و2011 و2012، وألقت نجوى كوع كلمة قدامى الموظفين.

وفي الختام، قام رئـيس الوزراء ووزيرة الاتصالات بتكريم أقدم موظفي البريد وهو حسن حنيف، مدير بريد جنين والذي يعمل منذ عام 1972، وعبد الغني خضر طولكرم (1977)، وعزام الأغبر 1978، ومحمد أحمد 1980، ويوسف أبو شرار – الخليل 1979، وعبد الله عثمان-أريحا 1979، ونجوى كوع 1979 نابلس، ونائل إبراهيم نابلس 1976، ومحمد صالح سلفيت 1979، ووسيم نوفل قلقيلية 1980، ونشأت أبو محسن طوباس 1982، وغيرهم.

 

 

 

شارك أصدقائك على الفيس بوك بهذا الموضوع
Share

لكي تعود مرة أخرى للموقع اكتب على قوقل مجلة ميجو

اول طابع ايرادات باسم دولة فلسطين يحمل دلالات سيادية هامة

شاشة كاملة

اول طابع ايرادات باسم دولة فلسطين يحمل دلالات سيادية هامة

0.00

اول طابع ايرادات باسم دولة فلسطين يحمل دلالات سيادية هامة

اول طابع ايرادات باسم دولة فلسطين يحمل دلالات سيادية هامة

عدد مرات المشاهدة: 493

تمت الاضافة: 13 يوليو 2013

الاضافة بواسطة: admin

املاء هذا النموذج وسوف نقوم بارسال الموضوع الى صديقك اول طابع ايرادات باسم دولة فلسطين يحمل دلالات سيادية هامة.

اسمك:

بريدك الالكتروني:

بريد صديقك الالكتروني:

اضافة الى موقعك:

ماهي المشكلة مع هذا الموضوع?

شارك بتعليقاتك مع اصدقاءك على الفيس بوك او بالموقع واتعرف على اصدقاءاكثر:

اترك تعليقاً:

المواضيع المتشابهه:

محمد رجب بديلاً عن باسم سمرة فى مسلسل ''الوالدة باشا

محمد رجب بديلاً عن باسم سمرة فى مسلسل ''الوالدة باشا ...

(مرات المشاهدة: 545)

هنية التقى وفدا ماليزيا توقيع اتفاق طباعة مصحف فلسطين

هنية التقى وفدا ماليزيا توقيع اتفاق طباعة مصحف فلسطين...

(مرات المشاهدة: 461)